بيريز يطالب بإسقاط رئيس “يويفا”

أبدى فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد اعتقاده بضرورة حدوث التغيير في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مهاجماً رئيسه ألكسناندر شيفيرين، كما كشف عن اقتراحه لجعل كرة القدم أكثر إثارة.

وقال بيريز في حواره مع برنامج التشيرينجيتو:”الرئيس تشيفيرين سب أندريا أنييلي (رئيس يوفنتوس) اليوم، هذا ليس ممكناً. من الجنون أن نناقش رئيس أحد أكبر الأندية مثل يوفنتوس، هذا غير مقبول. يويفا يجب أن تتغير، لا نريد رئيساً يسب الرؤساء الآخرين”.

وأضاف:”لماذا لا نرى رواتب يويفا معلنة؟ لماذا لم يتم تقليص رواتبهم مثل الجميع خلال الجائحة؟ نريد المزيد من الشفافية، نحن نعلم راتب ليبرون جيمس (نجم كرة السلة الأمريكية) ولا نعرف راتب رئيس يويفا”.

أما عن الطبيعة المغلقة للبطولة قال:”هناك 15 نادياً مؤسساً هم الأكثر أهمية على صعيد الترفيه. الآخرون مثل نابولي وروما سيحصلون على فرصة التواجد في عام أو آخر وسنرى. دوري السوبر الأوروبي ليس للأغنياء بل لإنقاذ كرة القدم. الكرة ستختفي وبحلول 2024 قد نكون موتى بالفعل، هذه هي الطريقة الوحيدة لإنقاذ الجميع، الأندية الكبار والمتوسطين والصغار”.

أما عن موقف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المعادي للمسابقة الجديدة قال بيريز:”بوريس جونسون قال أنه سيفعل كل شيء لإلغاء دوري السوبر الأوروبي لأنهم فسروا الأمر له بأن البريميرليج سيختفي، هذا ليس صحيحاً، كل شيء سيعود لوضعه الطبيعي.”.

وتابع رئيس النادي الملكي:”مشروع دوري أبطال أوروبا الجديد لعام 2024 هو شيء سخيف. ليس لدي أي مصلحة شخصية في تأسيس دوري السوبر، فلست مالك ريال مدريد بل فقط رئيسه لأن ريال مدريد مملوك لأعضائه، أنا فقط أريد إنقاذ كرة القدم. برشلونة يمر بوضع مالي صعب للغاية، ورئيسه خوان لابورتا فهم الأمر ووافق فوراً مثل كل كبار الأندية في العالم”.

وأوضح:”عقد الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي هو عقد ملزم، لا أحد يمكنه المغادرة وسنعمل معاً، كل الأندية وقعت العقود يوم السبت الماضي، وليس هناك مشكلة. إذا كان بإمكاننا البدء في أغسطس سنفعلها. سنقدم ما بوسعنا لنبدأ هذا لعام، ونريد التوصل لاتفاق مع يويفا وكل الأطراف المعنية. إذا لم نتوصل لتفاق لن نتراجع، إذا أرادونا أن ننتظر حتى عام 2024 لإجراء الإصلاح فلن يمكننا هذا”.

أما عن اقتراحاته لجعل كرة القدم أكثر إثارة قال بيريز:”إذا كان الشباب يرون مباريات كرة القدم طويلة للغاية فهذا بسبب أنها ليست مثيرة للاهتمام بما فيه الكفاية، أو ربما يجب علينا جعل زمن المباريات أقصر”.

يذكر أن 12 من كبار أندية أوروبا أعلنوا إطلاق دوري السوبر الأوروبي، وهم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس وميلان والإنتر وآرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام.

Leave A Reply